السبت، 19 يناير 2013

أنت مطبّل ! .. وأنت جاهل !



أنت مطبّل ! .. وأنت جاهل !






بعد خروج المنتخب المخيب من بطولة كأس الخليج خرجت مجموعة من الجمهور العماني بالانتقادات القوية لللاعبين والمدرب والاتحاد, بينما كان هناك مجموعة أخرى طالبت بالتأني في طرح تلك المطالب وكانت تختلف مع وجهات نظر المجموعة الأولى بشكل كبير, والمشكلة ليست في الاختلاف لأن الاختلاف إيجابي فوجهات النظر هذه تفيد الاتحاد والمدرب وربما اللاعبين "إلا إن بعضها تحبطهم". فمن الجمهور من يعتقد أن على الاتحاد الاستقالة وإقالة لوجوين وتجديد دماء المنتخب ويطلب من بعض اللاعبين الاعتزال ولعل أطرفها ما قرأت من مطالبة أحد أعضاء المنتديات باعتزال عبد العزيز المقبالي!, ومن الجمهور من يقول إن الاتحاد لم يقصر وإن المدرب هو رجل المرحلة وإن اللاعبين بحاجة إلى التركيز في الدقائق الأخيرة, وأستطيع أن أقول إن هناك مجموعات (عفوية لا إرادية) تجمع ما بين نقطة من الرأي الأول ونقطة من الرأي الثاني.

كما قلت المشكلة ليست في الاختلاف المشكلة في أن نصف من لا يوافقنا الرأي بالـ "المطـبِّـل"! خصوصاً إن كان يؤمن بأن الاتحاد هو أفضل اتحاد أو بقوله إن الاتحاد أو المدرب ليسا المشكلة!, وفي أن نصف الطرف الآخر المُطالب باستقالة المدرب أو الاتحاد بـ"أصحاب المصالح الشخصية" أو "عدم فهم كرة القدم"! أو غيرها من الأوصاف.

ينبغي علينا إن أردنا مصلحة الكرة العمانية أن نتحاور بهدوء وبالأدلة الصحيحة وأن نعطي الطرف الآخر الفرصة للرد, ولنعلم أن كل هذه الأوصاف التي نلقيها على مخالِـفنا في وجهة النظر تقطع حبل الحوار بالأساس ليصبح الحوارُ عقيما.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق